📁عاااااااااجل

مديرية الصحة بمحافظة مطروح:إعدام وضبط 200كيلو لحوم وزيوت واغذيه غير صالحة للاستهلاك الآدمي

 

مديريه الشئون الصحية بمطروح: إعدام وضبط 200 كيلو زيوت ولحوم واغذيه غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومتغيره فى الخواص الطبيعية وتحرير 3 محاضر في حملة مكثفة على الأسواق


​ رصد ومتابعة/عماد سمير 

تواصل مديرية الشؤون الصحية بمطروح جهودها المكثفة في مراقبة وضبط الأسواق ومنافذ بيع المواد الغذائية، والتصدي بحسم للممارسات التي تهدد الصحة العامة بكافة أنحاء المحافظة.

​جاءت هذه الحملات تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار (وزير الصحة والسكان)، واللواء دكتور محمد الزملوط (محافظ مطروح)، والأستاذ الدكتور عمرو قنديل (نائب وزير الصحة للشئون الوقائية) بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

​ حصاد الحملة الرقابية:

​بتكليف من الدكتور أحمد رفعت (وكيل وزارة الصحة بمطروح)، وبقيادة الدكتور شادى شاهين (مدير عام الطب الوقائي)، أسفرت حملات إدارة مراقبة الأغذية عن الآتي:

  • إعدام: أكثر من 97 كجم من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
  • ضبط: 77 لتر من الزيوت الفاسدة، و26 كيلو من اللحوم المخالفة.
  • المحاضر: تحرير 3 محاضر جنح صحية (بسبب عدم حمل العاملين لشهادات صحية، وعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت)، وجارٍ العرض على النيابة العامة .


  •  حيث شدد السيد الدكتور وكيل اول وزارة الصحة على استمرار هذه الحملات المكثفة وبشكل دوري على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بمحافظة مرسى مطروح لحماية الصحة العامة   

    ​ إرشادات هامة للمواطنين عند التسوق:

    ​تجدد مديرية الصحة بمطروح دعوتها للمواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التالية لضمان سلامة الغذاء:

    1. فحص العبوات: التأكد دائماً من تاريخ الإنتاج وفترة انتهاء الصلاحية قبل الشراء.
    2. ملاحظة الخواص الطبيعية: تجنب شراء أي منتجات تظهر عليها علامات تغير في الرائحة، اللون، أو القوام.
    3. الإيجابية والتواصل: الإبلاغ الفوري للجهات المختصة في حال الشك في سلامة أو جودة أي منتج غذائي بالأسواق.
تعليقات