📁عاااااااااجل

بتوجيهات رئاسية.. وزير الصحة يتابع واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان ويحيل المتهمين للنيابة العامة

كتبت/هبة جمال المندوة 


في إطار التحرك السريع للدولة لحماية مقدمي الرعاية الصحية، تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء داخل أحد المراكز الطبية، والتي تخضع حالياً للعلاج بمستشفى ناصر التخصصي تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة. وجاءت هذه الزيارة تنفيذاً لتوجيهات مباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

 دعم طبي ونفسي متكامل

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أصدر توجيهات مشددة بمتابعة الحالة الصحية للطبيبة المصابة، وتقديم خدمات علاجية على أعلى مستوى من الجودة. كما أكد على توفير كافة سبل الدعم الطبي، النفسي، والإداري للطبيبة وأسرتها، مشدداً على التزام الوزارة الراسخ بخلق بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة وسلامة جميع العاملين بالقطاع الصحي.

 إجراءات قانونية رادعة وتحرك برلماني وقضائي

وفي مسار موازٍ لضمان المحاسبة القانونية، أعلن المتحدث الرسمي عن الإجراءات التالية:

* تواصل رفيع المستوى: أجرى وزير الصحة اتصالاً بالنائب العام المستشار محمد شوقي لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

* محضر رسمي: تم تحرير محضر رسمي بالواقعة باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية.

* تفعيل قانون المسؤولية الطبية: استندت الإجراءات إلى أحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، والذي يفرض عقوبات رادعة على المعتدين.


* القبض على المتهمين: أسفر التحرك الأمني السريع عن التحفظ على 4 من المعتدين وإحالتهم مباشرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

رسالة طمأنة لأسرة الطبيبة والفرق الطبية

تواصل وزير الصحة والسكان هاتفياً مع والد الطبيبة المصابة، مجدداً تأكيده على أن الوزارة لن تتهاون في استرداد حقوق أبنائها، وأنها تتابع عن كثب الحالة الصحية للطبيبة حتى تماثلها للشفاء التام وعودتها لممارسة عملها.


واختتمت وزارة الصحة بيانها بالإعراب عن تقديرها البالغ للجهود المخلصة التي تبذلها الأطقم الطبية، مؤكدة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير الأمنية والقانونية لحمايتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية بسلام وأمان.






 

تعليقات