📁عاااااااااجل

بجهود نواب الشيوخ والنواب.. إسدال الستار على أزمة أرض الصرف الصحي بـ "الضهرة"

انفراجة بقرية "الضهرة".. تسليم أرض مشروع الصرف الصحي وبدء التنفيذ الفعلي

كتبت/ هبة جمال المندوه




شهدت قرية "الضهرة" اليوم، انفراجة تاريخية طال انتظارها، بالإعلان رسمياً عن إنهاء واحدة من أعقد العقبات التي واجهت مشروع الصرف الصحي بالقرية، حيث انطلقت أولى خطوات التنفيذ الفعلي على أرض الواقع وضمن خطة العام المالي الحالي.

إجراءات تسليم الأرض والمعاينة الميدانية

وجرت اليوم إجراءات تسليم أرض المشروع رسميًا، بحضور رفيع المستوى من اللجنة الوزارية المختصة وممثلي الجهات المعنية.




وكان في استقبال اللجنة النائب أمير الصديق، عضو مجلس الشيوخ، وأعضاء المكتب التنفيذي؛ حيث رافقوا اللجنة خلال أعمال المعاينة الميدانية، واستكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية لتسليم الأرض، تمهيداً لضربة البداية في أعمال الحفر والإنشاء. كما شهدت المعاينة حضوراً فاعلاً للنائب محمود مشعل، عضو مجلس النواب، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية المعنية.

 تحركات برلمانية تنهي معاناة السنوات

ويأتي هذا الإنجاز كثمرة لجهود ومتابعات حثيثة ومكثفة قادها النائبان وليد التمامي وأمير الصديق على مدار الفترة الماضية، متنقلين بين أروقة الجهات التنفيذية والوزارات المعنية؛ لفك التشابكات وإنهاء الأزمة التي استمرت لسنوات، وطوقت أحلام الأهالي في خدمات أساسية تليق بهم.

وفي بيان مشترك، توجه النائبان بالشكر والتقدير لكل الجهات التنفيذية والوزارية التي ساهمت بمرونة وااحترافية في تذليل العقبات وإنهاء إجراءات تخصيص الأرض، مؤكدين: "إن ما تحقق اليوم ليس مجرد إجراء إداري، بل هو بداية الطريق الفعلي نحو رفع المعاناة عن أهالينا في قرية الضهرة".

تعهد بمواصلة المتابعة حتى تشغيل الخدمة

وشدد النائبان "التمامي" و"الصديق" على أن الأمانة تقتضي عدم التوقف عند مرحلة تسليم الأرض أو إدراج المشروع في الخطة الاستثمارية، وتعهدا بمواصلة الجولات الميدانية والمتابعة اللحظية مع الشركات المنفذة.

وأكد النائبان أن هذه المتابعة تستهدف ضمان سرعة الإنجاز والالتزام بالمواصفات القياسية، حتى يرى المشروع النور كاملاً ويدخل الخدمة الفعلية، تحقيقاً لحق المواطن الأصيل في حياة كريمة وخدمات متكاملة 




تعليقات