📁عاااااااااجل

محافظ دمياط والنائب ضياء الدين داود يتابعان ميدانيًا جهود إخماد حريق مخزن "كامل وصادق" بالسنانية

 كتبت/ هبة جمال المندوة 




تفقد الأستاذ الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، يرافقه النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، موقع الحريق الهائل الذي اندلع مساء اليوم الثلاثاء داخل مخزن "كامل وصادق" الكائن بمنطقة السنانية التابعة لمركز دمياط، وذلك لمتابعة جهود الإنقاذ وإخماد النيران ميدانيًا.

 استنفار أمني والدفع بـ 6 سيارات إطفاء

فور تلقي بلاغ بالواقعة، فرضت الأجهزة الأمنية كردوناً مشدداً حول المنشأة السكنية والتجارية، بينما دفعت قوات الحماية المدنية بـ أكثر من 6 سيارات إطفاء مدعومة بصهاريج المياه وسيارات الإسعاف. وباشر رجال الإطفاء عملهم على الفور لمحاصرة النيران المتصاعدة من داخل مخزن "كامل وصادق"، ومنع امتدادها إلى الطوابق العليا من العقار أو المباني المجاورة وسط تجمهر الأهالي.

 إخلاء احترازي وتواجد القيادات

أشرف محافظ دمياط والنائب ضياء الدين داود من قلب الحدث على خطة التعامل مع الأزمة، حيث جرى إخلاء العقار بالكامل من السكان كإجراء احترازي مؤقت لضمان سلامة الأرواح، نظراً لطبيعة المواد القابلة للاشتعال المتواجدة بالموقع وكثافة الأدخنة المتصاعدة.

السيطرة على الموقف دون خسائر بشرية

بفضل التنسيق السريع والجهود المكثفة لرجال الحماية المدنية، تمكنت الفرق من السيطرة الكاملة على النيران وإخمادها بنجاح، والدخول في مرحلة التبريد لضمان عدم تجدد الاشتعال. وجاءت التقارير الميدانية الأولية لتؤكد خلو الحادث من أي إصابات أو خسائر في الأرواح، مقتصرة الأضرار على التلفيات المادية داخل المخزن.

وعقب السيطرة على الحريق، وجّه المحافظ الجهات المعنية والمعمل الجنائي ببدء التحقيقات الفورية للوقوف على الأسباب الدقيقة وراء اندلاع النيران وحصر حجم التلفيات والخسائر المادية المترتبة على الحادث وتحديد مدى سلامة المنشأة الإنشائية.





تعليقات